شروط وأحكام البيع
تم التحديث في 18 يونيو 2025
بدخولك إلى هذه الصفحة، فإنك تقر بأنك قد قرأت هذه المعلومات وتوافق على الشروط والأحكام العامة للبيع.
1. المادة
شركة Win by Win ("Win by Win") يمكن الوصول إليها من خلال موقع إلكتروني أو تطبيق، عبر العنوان التالي :
https://www.winbywin.ma
تطبيق "Win by Win" متاح للتنزيل على أجهزة iOS وAndroid من خلال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الخاصة بكم.
يُتيح (الموقع أو التطبيق) الربط بين البائعين (يُشار إليهم بـ "البائعين") والمشترين (يُشار إليهم بـ "المشترين")، ويُشار إليهم معًا لاحقًا بـ "المستخدمين".
الغرض من الموقع أو التطبيق هو تمكين مستخدميه من نشر الإعلانات المبوبة (المشار إليها فيما يلي بـ "الإعلانات") المتعلقة بالسلع أو المنتجات المعروضة للبيع من قبل البائع والتي تنتمي إلى إحدى الفئات التالية: السلع الجاهزة، ولا سيما الملابس والإكسسوارات، ولكن أيضًا المجوهرات والسلع الجلدية الصغيرة والمتوسطة الحجم، وأجهزة الهاي فاي أو الوسائط المتعددة صغيرة الحجم ("السلع").
الغرض من هذه الشروط والأحكام العامة (يُشار إليها فيما يلي بـ "الشروط والأحكام العامة") هو تحديد الشروط والأحكام التي يجوز للمستخدمين التسجيل بموجبها في الموقع أو التطبيق، والشروط والأحكام التي يجوز بموجبها استخدام الخدمات المقدمة، والشروط التي يجوز بموجبها تسليم العناصر وتحديد حقوق والتزامات المستخدمين في هذا السياق ("الخدمات").
يمكن الوصول إليها وطباعتها في أي وقت عبر رابط مباشر على الصفحة الرئيسية للموقع أو التطبيق.
يتم استكمالها بشروط استخدام لخدمات معينة، والتي تكمل هذه الشروط والأحكام العامة، وفي حالة تعارضها تكون لها الأسبقية عليها. يُشار إلى شركة Win by Win والمستخدم لاحقًا بـ "الأطراف" مجتمعين، أو "طرف" عند الإشارة إلى كل منهما على حدة.
2. شروط الوصول إلى المنتجات وقبول الشروط العامة للبيع
2.1 أهلية وصفة المستخدم
يجب أن يكون المستخدم :
- شخص طبيعي يتمتع بالأهلية القانونية الكاملة، ويكون الحد الأدنى لسن التسجيل هو سن الرشد القانوني في المغرب.
- أو كيان قانوني يتصرف من خلال شخص طبيعي لديه الصلاحية أو السلطة اللازمة لإبرام عقد باسم المستخدم وبالنيابة عنه.
قد يكون المستخدم :
– المستهلك: ويُقصد به كل شخص طبيعي يتصرف لأغراض لا تدخل في نطاق نشاطه المهني (ويُشار إليه بـ "الفرد").
– المهني: ويُقصد به كل شخص طبيعي أو اعتباري يتصرف لأغراض تدخل في نطاق نشاطه التجاري، الصناعي، الحرفي، الحر أو الفلاحي، بما في ذلك عندما يتصرف باسم أو لحساب مهني آخر (ويُشار إليه بـ "المهني").
2.2 قبول الشروط العامة
يتم قبول الشروط العامة من قِبل المستخدم من خلال النقر على زر التسجيل.
هذا القبول لا يمكن أن يكون إلا كاملاً وكاملاً.
يعتبر أي قبول مشروط لاغياً وباطلاً.
المستخدم الذي لا يوافق على جميع الشروط العامة، لا يمكنه الوصول إلى الخدمات المقدمة على المنصة.
3. التنسيق مع خدمة الدفع الآمن
جميع عمليات الدفع التي تتم عبر الموقع أو التطبيق تتم إدارتها من قبل مزود خدمات الدفع التالي:
VANTAGE PAYMENT SYSTEMS تحت الاسم التجاري "PAYZONE"، وهي شركة ذات رأسمال قدره 6.000.000 درهم، يقع مقرها الاجتماعي في 200، شارع غاندي، الدار البيضاء، ومقيدة بالسجل التجاري للدار البيضاء تحت رقم R.C. 232061، ومرخص لها بصفتها مؤسسة للنقود الإلكترونية (ويُشار إليها بـ "مزود خدمات الدفع").
سيتعاقد المستخدم مباشرةً مع مُقدِّم خدمة الدفع لتنفيذ هذه المدفوعات، من خلال قبول الشروط والأحكام العامة الخاصة به، عند التحقق من صحة عملية الشراء.
إذا رفض مزود خدمة الدفع أو أنهى اشتراك المستخدم، فلا يجوز للمستخدم استخدام خدمات Win by Win.
وعلى العكس، فإن إنهاء العلاقة التعاقدية بين المستخدم وWin by Win يؤدي تلقائيًا إلى فسخ العقد الذي يربط المستخدم بمزود خدمات الدفع.
ويُفوّض المستخدم صراحةً Win by Win لنقل جميع التعليمات الخاصة به المتعلقة بعمليات الدفع التي تتم على الموقع أو التطبيق إلى مزود خدمات الدفع.
وفقًا لأحكام القانون 09-08 المتعلق بحماية الأشخاص الطبيعيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي، يُعلمكم أنه عند استخدام خدمة الدفع الإلكتروني من أجل دفع ثمن خدمة أو منتج يُسوّق عبر موقع winbywin.ma المرتبط بمزود الخدمة VPS، فإن:
- يُعتبر موظفو VPS المسؤولون عن معالجة البيانات هم الجهات المخوّلة بالاطلاع على المعلومات الخاصة بالدافع مثل: الاسم والنسب، البريد الإلكتروني، العنوان، ورقم الهاتف – مع استثناء المعطيات البنكية السرّية.
وتُجمع هذه البيانات إما من خلال نقلها من موقع winbywin.ma إلى VPS، أو عبر إدخالها مباشرة من طرف الدافع في واجهة الدفع التي توفرها VPS لصالح شركة Win by Win وبناءً على تعليماتها.
ويتم استخدام هذه البيانات من طرف موظفي VPS بهدف متابعة عملية الدفع التي بدأها الدافع على موقع winbywin.ma. - الجهات التي يحق لها الوصول إلى المعطيات البنكية التي يُدخلها الدافع في واجهة الدفع المقدمة من قبل VPS باسم الشركة وبناءً على تعليماتها، هي:
نظام المعلومات الخاص بـ VPS.
ونظام الأداء البنكي التابع للبنك المغربي المُصدر للبطاقة البنكية المستخدمة أثناء عملية الدفع عبر الإنترنت.
وتُعد كل من هذه الجهات مسؤولة، في حدود اختصاصها، عن معالجة هذه المعطيات، بهدف تنفيذ ومعالجة عملية الدفع التي قام بها الدافع على موقع winbywin.ma. - البيانات التي تجمعها VPS لا يمكن استخدامها لأغراض تجارية أو تسويقية خاصة بها، وتُعد هذه البيانات ملكية خاصة لشركة Win by Win، التي أوكلت لـ VPS مهمة إدارة عمليات الدفع على موقع winbywin.ma.
- يحق لكم الاطلاع على بياناتكم الشخصية التي تمت معالجتها من قبل VPS والمُدرجة في إيصال الدفع الخاص بكم، باستثناء المعطيات البنكية، وذلك من خلال التواصل المباشر مع VPS.
كما يمكنكم الوصول إلى هذه البيانات من خلال إيصال الدفع أو المعاملة الذي توفره لكم VPS أو شركة Win by Win عبر البريد الإلكتروني أو عبر الإنترنت. - يُعد "النقر على زر تأكيد الدفع" الذي تقومون به في واجهة الدفع بمثابة موافقة نهائية على طلب الدفع الخاص بكم عبر موقع winbywin.ma، ويُعتبر بمثابة قبول لا رجعة فيه للشروط العامة لاستخدام خدمة VPS.
وبالتالي، لن يكون بإمكانكم تعديل بياناتكم الشخصية أو إلغاء طلب الدفع مباشرة لدى VPS.
ولأي طلب بهذا الخصوص، يجب عليكم التواصل مع شركة Win by Win. - لممارسة حقكم في الاطلاع على بياناتكم أو تصحيحها والتي تم تقديمها إلى الشركة مباشرة عبر موقعها الإلكتروني، يجب عليكم اتباع الإجراءات المحددة من طرف الشركة والمُعلنة على موقع (أو تطبيق) winbywin.ma.
أما بالنسبة للبيانات التي تم تسجيلها من قبل VPS، فهي تُحفَظ لمدة 18 شهرًا، لأنها تُعتبر جزءًا من دليل المعاملة المالية التي قام بها الدافع،
وذلك تماشيًا مع المتطلبات التنظيمية التي تُنظم نشاط VPS، ومع الالتزامات التعاقدية التي تربطها بالشركة.
4. كيفية الاشتراك في الخدمات :
يتطلب الوصول إلى الخدمات أن يكون المستخدم :
– يملأ الاستمارة المخصصة لهذا الغرض على التطبيق أو الموقع الإلكتروني winbywin.ma.
- أو التسجيل في أحد مواقع أو تطبيقات الطرف الثالث المشار إليها في الموقع أو التطبيق، باستخدام تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة به / بها لموقع أو تطبيق الطرف الثالث المحدد. يصرح صراحةً ل Win by Win بالوصول إلى بيانات حسابه على موقع أو تطبيق الطرف الثالث المعني.
يؤدي التسجيل تلقائيًا إلى فتح حساب باسم المستخدم ("الحساب") الذي يمكّنه من الوصول إلى الخدمات باستخدام معلومات تسجيل الدخول وكلمة المرور الخاصة به.
عندما يرغب المستخدم في شراء أو بيع سلعة ما، يجب عليه/عليها تقديم معلومات إضافية تحمل علامة إلزامية.
تعبئة هذه المعلومات ضرورية، وبشكل خاص، من أجل إنشاء حساب دفع باسم البائع، سيتم من خلاله تحويل الأرباح الناتجة عن بيع المنتجات.
إذا كان المستخدم مهنيًا، فعليه تحديد الخيار المخصص لذلك على الموقع أو التطبيق عند إدخال معلوماته الشخصية، كما يجب عليه إدخال جميع البيانات الإلزامية المتعلقة بشركته. ويُقرّ المهني ويوافق على أنه يمتلك كافة الصلاحيات والحقوق القانونية التي تخوّله التصرّف باسم الشركة. وفي جميع الحالات، يتوجب على المستخدم تقديم كافة المعلومات المُعلّمة على أنها إلزامية.
5. وصف الخدمات :
5.1 إنشاء حساب بائع :
بعد التسجيل على الموقع أو التطبيق، يتم تخصيص غرفة ملابس للمستخدم ("غرفة الملابس") والتي تحتوي على وجه الخصوص على المعلومات المتعلقة بهوية البائع (لا سيما اسمه أو اسمه المستعار، ومدينته وموقعه، وتاريخ تسجيله ووضعه كفرد أو محترف، وما إلى ذلك)، وجميع إعلانات البائع والسلع المباعة.
5.2.1 إنشاء إعلان وتقديمه :
بمجرد إتمام التسجيل، يمكن للمستخدم إنشاء إعلان، ويجب أن يتضمن هذا الإعلان جميع العناصر المحددة كإلزامية في النموذج المخصص لذلك.
لن يتم نشر أي إعلان غير مكتمل على المنصة.
يُقرّ البائع ويوافق على أن خيارات التوصيل التالية سيتم اقتراحها له بشكل تلقائي:
- التوصيل عبر خدمة "أمانة" المقدّمة من طرف بريد المغرب.
- التوصيل عبر خدمة "أرامكس" المقدّمة من طرف شركة Aramex.
هاتان الشركتان الشريكتان لمنصة Win by Win تعملان بصفة مقدّمي خدمات لوجستية، وتتكفلان بمهام شحن وتوصيل الطرود في إطار عمليات البيع والشراء المنجزة عبر المنصة. لا يجوز أن يتجاوز عدد الإعلانات المتزامنة :
– 40 إعلانًا كحد أقصى للبائع المصنّف ضمن فئة "فرد" (Particulier).
- 100 إعلان لبائع محترف
لا يمكن إنشاء عدة إعلانات لنفس المادة، وفي حالة عدم إمكانية إنشاء عدة إعلانات لنفس المادة، وإلا سيتم حذفها من قبل خدماتنا.
يتعهد البائع بوصف المادة وعناصر العرض بأكبر قدر ممكن من الدقة.
وعلى وجه الخصوص، يجب على البائع ملء جميع المعلومات التي تم وضع علامة إلزامية عليها لهذا الغرض. يجوز للبائع تعديل و/أو حذف الإعلان من حسابه، شريطة ألا يكون أي مشترٍ قد صادق على شراء السلعة قبل التعديل و/أو الحذف. في جميع الحالات، يلتزم البائع بحذف الإعلان إذا لم تعد السلعة متاحة للبيع.
5.2.2 سعر السلعة على الموقع أو التطبيق :
يتم تحديد سعر العناصر ("سعر السلعة") من قبل البائع ويجب ألا يقل عن درهم واحد.
يقوم البائع بعد ذلك بتحديد :
– سعر المنتج، وهو السعر الذي يحدده البائع وفقًا لرغبته، ولا يمكن تعديله إلا بعد نشر الإعلان.
هذا السعر لا يشمل:
رسوم المعاملة الخاصة بالمستخدم (المعروفة أيضًا باسم "رسوم الخدمة")، رسوم التوصيل، أو أي رسوم إضافية متعلقة بخدمات أخرى اختيارية.
5.3 حجز وشراء سلعة ما :
5.3.1 التحقق من صحة السلة :
للتحقق من صحة سلة المشتري/المستخدم، يجب على المستخدم/المشتري دفع السعر الموضح في طلبه، حتى يمكن تأكيد الحجز لدى خدماتنا ولدى البائع. سيتم إصدار رقم الطلب عند تأكيد الدفع.
وهكذا يمنح المشتري تفويضًا بالدفع، ويتم الاحتفاظ بالمبلغ من قِبل خدمة عملاء Win، في انتظار التحقق النهائي من صحة المعاملة.
عندما يقوم المشتري بالتحقق من صحة سلة المشتريات الخاصة به، يتلقى البائع إشعاراً بإحدى الوسائل التالية: البريد الإلكتروني، و/أو Win عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة و/أو الرسائل القصيرة. يجب على البائع بعد ذلك تأكيد أو رفض عرضه للبيع على الموقع أو التطبيق في غضون 48 ساعة من تلقي الإشعار المذكور أعلاه. من أجل قبول العرض المقدم من المشتري، يجب على البائع أن يعلن على الموقع أو التطبيق عن توافر السلعة (السلع) التي طلبها المشتري ويجب أن يكون قادرًا على تسليم السلعة (السلع) في غضون 5 أيام عمل من طلب المشتري. إذا أعلن البائع أنه غير قادر على تسليم السلعة (السلع) في غضون 5 أيام عمل، أو إذا لم يكن هناك رد من البائع في غضون 48 ساعة بعد الإخطار عن طريق البريد الإلكتروني و/أو في الرسالة الإلكترونية، سيتم إلغاء المعاملة تلقائيًا وسيتم إبلاغ المشتري. سيتم بعد ذلك رد المبلغ المخصوم تلقائياً بالكامل.
5.3.2 خيارات الدفع :
يملك المشتري حرية الاختيار من بين وسائل الدفع المتاحة على موقع winbywin.ma أو عبر التطبيق.
هناك العديد من طرق الدفع المتاحة للمستخدمين/المشترين:
- الدفع عبر البطاقة البنكية:
يمكن للعميل دفع كامل قيمة المعاملة باستخدام بطاقة بنكية مغربية، عبر موقع أو تطبيق Win by Win،
مع العلم أن العملية تتم عبر نظام3D Secure لضمان الحماية، وذلك كما هو مذكور في المادة 3 من الشروط العامة للبيع (CGV). - الدفع نقدًا قبل التوصيل:
يمكن للعميل أيضًا الدفع نقدًا أو بواسطة البطاقة البنكية لدى الوكالات المعتمدة من طرف مزود الخدمة VPS، والمخول لها استلام الدفعات الجزئية أو الكاملة الخاصة بالمعاملة، وذلك بهدف تأكيد إرسال الطرد.
يُعد الدفع واستلام المنتج من طرف المستخدم/المشتري بمثابة إنهاء رسمي لعملية التوصيل.
بمجرد استلام العميل الفعلي للمنتجات المطلوبة، يكون ملزمًا بـ:
التحقق من الطلب فور الاستلام، ثم قبوله أو رفضه مع توضيح سبب الرفض في حال وجود مشكلة.
في حالة قبول المنتج واستلامه، تنتقل مسؤولية المخاطر المرتبطة بالفقدان أو التلف إلى المستخدم النهائي.
يتلقى البائع ثمن المنتج في حسابه الخاص بالبائع، ويمكنه في أي وقت طلب تحويل المبلغ من شركة Win by Win إلى حسابه البنكي، والذي يكون قد قدم كشف الهوية البنكية (RIB) الخاص به أثناء التسجيل. يكفيه فقط النقر على تبويب "السحب" (Retrait) المتاح من خلال مساحته الخاصة بالبائع.
5.3.3 دفع ثمن السلعة من قبل المشتري :
سيتم عرض السعر الذي يدفعه المشتري على الموقع أو التطبيق في وقت الشراء ويقابل مجموع سعر السلعة بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة وتكاليف التوصيل التي يدفعها المشتري ورسوم الخدمة = "سعر الشراء".
بمجرد أن يقوم البائع بتأكيد توفر المنتج وفقًا للمادة 5.3.1 من الشروط العامة للبيع (بعنوان: "شراء منتج – تأكيد السلة")، يتلقى المشتري إشعارًا عبر البريد الإلكتروني من خدمة عملاء Win by Win، يُبلغه بأن عملية الشراء قد تم تأكيدها وأن المنتج قيد التحضير من طرف البائع.
في حال عدم تأكيد البائع للحجز، يتم استرجاع المبالغ المدفوعة للمشتري.
ويقرّ المشتري ويوافق على أن شروط الاقتطاع تُحدَّد بحرية من طرف المؤسسة البنكية، ولا تمارس Win by Win أي رقابة على هذه الشروط.
كما يضمن المشتري لشركة Win by Win أنه يمتلك التفويضات القانونية لاستخدام وسيلة الدفع المختارة.
وفي إطار مكافحة الاحتيال، والسرقة، وغسل الأموال، والإرهاب، يحق لـ Win by Win طلب مستندات إثبات الشراء ووثائق الهوية من كل من المشتري والبائع.
وفي انتظار تسلُّم تلك الوثائق، تحتفظ Win by Win بحقها في:
تعليق أي عملية حجز أو شراء، و/أو تعليق المعاملة البنكية مؤقتا.
وفي حال رفض جهة معتمدة لعملية الدفع أو في حالة عدم الدفع، يحق لـ Win by Win تعليق أو إلغاء:
الحجز، عملية الشراء، أو تسليم المنتج. كما يمكنها رفض أي طلب شراء من مستخدم لم يُكمل الدفع، أو كان لديه نزاع مالي سابق أو جارٍ. عند شراء المنتج، يتم نقل ملكيته مباشرة من البائع إلى المشتري. أما نقل المخاطر المرتبطة بالمنتج فيحدث عند استلام المشتري للمنتج.
5.3.4 شروط دفع البائعين بعد المعاملة :
يتم السداد بمجرد تسليم البضائع من قِبل مزود خدمة التوصيل، وفقًا للوصف الوارد في الإعلان المنشور من قِبل البائع وعند الاستلام المصدق عليه من قِبل المشتري.
عند مصادقة المشتري ومزود خدمة التوصيل على صحة الشراء، سيقوم Win by Win بإجراء تحويل بنكي في غضون 10 أيام من تاريخ استلام العميل النهائي للطرد.
يتحمل البائع رسوم المعاملة بنسبة 10% من السعر الإجمالي للمعاملة النهائية،
بالإضافة إلى رسوم خدمة بنسبة 5% من السعر الإجمالي للبيع.
تمثل هذه الرسوم تكاليف إدارية وغيرها من المصاريف المرتبطة ببيع منتجه أو منتجاته عبر موقع أو تطبيق winbywin.ma.
سيتم تطبيق هذه الرسوم على قيمة البيع،
وسيتم خصمها من حساب البائع بمجرد أن تُستكمل عملية البيع ويقوم المشتري بتأكيد استلام المنتج والتأكد من مطابقته لوصف الإعلان.
يتم خصم رسوم المعاملة الخاصة بالبائع قبل تحويل الأرباح إلى حسابه على المنصة.
يجب على البائع تقديم شهادة RIB (Relevé d’Identité Bancaire) عند كل تغيير لحسابه البنكي.
في حال أراد البائع تغيير RIB، يجب عليه إبلاغ Win by Win قبل 3 أيام على الأقل من تاريخ التحويل الأسبوعي للأرباح.
يجب أن يتضمن كشف الهوية البنكية الجديد (RIB) رقم السجل التجاري بشكل إلزامي بالنسبة للأشخاص الاعتباريين (الشركات).
كما يجب أن يتطابق الاسم واللقب الموجودان على RIB مع هوية البائع الذي أنشأ حسابًا على موقع أو تطبيق Win by Win.
إذا كانت البيانات الموجودة على RIB لا تتطابق مع هوية البائع، تحتفظ شركة Win by Win بالحق في حجز المبلغ المالي المعني حتى يتم تقديم RIB يستوفي شروط الشروط العامة للبيع المذكورة أعلاه.
يتوافق سعر السلعة مع السعر المعروض وقت تقديم المشتري للطلب. لن تؤخذ في الاعتبار أي تغييرات في السعر قبل أو بعد هذا الوقت.
5.3.5 البند غير المطابق :
5.3.5.1 البند غير الموصوف في الإعلان :
في حال قام المستخدمون/البائعون بشحن المنتج أو المنتجات المباعة عبر موقع winbywin.ma وكانت هذه المنتجات غير مطابقة للوصف والصور المنشورة في الإعلان، سيتم فرض عقوبة مالية عليهم.
يتم إبلاغ المستخدم/البائع بموجب هذا أنه سيتم طلب غرامات من قِبل Win من قِبل Win / الشركة. تمثل هذه الغرامات تعويضًا ثابتًا قدره 500 درهم عن تكاليف التحصيل، دون الإخلال بالتعويض الإضافي إذا تجاوزت تكاليف التحصيل المتكبدة بالفعل هذا المبلغ. يتم إبلاغ المستخدم/البائع أيضًا، من خلال هذه الشروط والأحكام العامة، أن تكلفة إعادة الطرد ستكون على نفقته/نفقتها بالكامل.
يُوضح للمستخدمين/البائعين أن المنتج أو المنتجات التي تُثبت عدم مطابقتها للوصف لن يتم إرجاعها إليهم إلا بعد سدادهم للرسوم المذكورة أعلاه، والتي تشمل:
الغرامات (العقوبات) رسوم الإرجاع ورسوم التحصيل (إن وجدت).
إذا لم تُدفع هذه التكاليف إلى Win by Win في غضون 30 يومًا تقويميًا من استلام البريد الإلكتروني الذي يُعلمها بذلك، تحتفظ الشركة بحقها في الاحتفاظ بالسلعة (السلع) وربما التبرع بها للأعمال الخيرية.
5.3.5.2 السلع المقلدة أو المعيبة :
في حالة قيام المستخدم/البائع بعرض سلع مقلدة أو مزيفة للبيع، يحتفظ Win by Win بالحق في عدم نشر هذه الإعلانات وإبلاغ السلطات المغربية المختصة بذلك. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم إغلاق حساب عميل Win by Win الخاص بالمستخدم/البائع على الفور وسيتم الشروع في إجراءات ضد المستخدم لدى السلطات المختصة، كما هو منصوص عليه في المادة 540 من قانون العقوبات المغربي. يتحمل المستخدم / البائع المسؤولية الكاملة عن فعله الاحتيالي ويتعين عليه دفع غرامات مالية إلى Win by Win by Win / الشركة على سبيل التعويض عن عدم الامتثال لشروط العقد. سيأخذ مبلغ هذا التعويض في الاعتبار تكاليف الإجراءات الإدارية والتحصيل، والتي يمكن أن يضاف إليها تعويض ثابت قدره 500 درهم.
5.4 الشروط والأحكام العامة لخدمة "التوصيل" لعملاء Win by Win :
بقبول الشراء، يوافق المستخدم/المشتري على طريقة التوصيل والاستلام المحددة على الموقع أو التطبيق، والتي يقدمها شركاؤنا اللوجيستيون: بريد المغرب وشركة أرامكس. كما يوافق كل من المستخدمين، المشتري والبائع، على أن تُشارك بعض المعلومات (مثل الاسم، رقم الهاتف، العنوان الكامل) مع مزودي الخدمات اللوجستية، بمجرد تأكيد المعاملة، لضمان تنفيذ عملية التسليم أو الاستلام بشكل صحيح.
5.4-1 نطاق التطبيق :
تغطي خدمة "التوصيل" جميع مدن المملكة المغربية. تحتفظ Win by Win بالحق في تحديد أو تقليص المدن المشمولة بخدمة التوصيل في أي وقت تشاء.
5.4-2 وقت التسليم :
تتحمل شركات الخدمات اللوجستية المتعاقد معها مسؤولية مدة توصيل المنتجات.
شركة Win by Win لا تتحمل مسؤولية تأخير التوصيل ولا تضمن أن يتم الالتزام بالمواعيد المحددة من قبل مقدمي خدمات التوصيل.
مع ذلك، يتم اختيار شركائنا في التوصيل بناءً على قدرتهم على تنفيذ عمليات التسليم بأسرع وقت ممكن، بدءًا من لحظة تسليم البائع المنتج لشركة التوصيل، إلى العنوان الذي حدده المشتري.
ويتم اختيار مقدمي خدمات التوصيل خصوصًا بسبب التزامهم بـ تقليل مدة التوصيل، خاصة عندما تكون مدينة الاستلام هي نفسها مدينة التوصيل.
ومع ذلك، تظل Win by Win غير قادرة على ضمان احترام هذه المواعيد من قبل مقدمي خدمات التوصيل.
5.4-3 إعداد الطرود :
جميع المنتجات المعروضة في واجهة العرض الإلكترونية (Dressing en ligne) على موقع winbywin.ma يجب أن تكون متوفرة في المخزون. بمجرد إعلام البائع بأن أحد هذه المنتجات قد تم حجزه أو شراؤه من قبل مستخدم على الموقع، يلتزم البائع بتجهيز الطرد بعناية وفي أقرب وقت ممكن. يجب على كل من البائع والمشتري أن يكونا متاحين للاتصال عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني ليتمكن فريق خدمة عملاء Win by Win أو شركة التوصيل من التواصل معهم عند الحاجة
5.4-4 مذكرة تسليم :
سيتم إرسال إجراء الإرسال عن طريق البريد الإلكتروني إلى المستخدم/البائع، بما في ذلك تعليمات إيداع الطرد لدى شريكنا في التوصيل.
بعد تجهيز الطرد، يجب على البائع طباعة ملصق التوصيل الذي يتم إرساله مسبقًا من قبل خدمة عملاء Win by Win، والذي سيكون مدفوع الرسوم مسبقًا.
يجب أن يُلصق هذا الملصق بعناية على الطرد، ويحتوي على كافة معلومات الطلب لضمان شحنه بشكل صحيح.
بالإضافة إلى ذلك، سيتم إرسال وصل شحن إضافي بالبريد الإلكتروني إلى البائع، بنسختين، ويجب عليه الاحتفاظ بإحدى النسخ.
يتم إرسال هذه الوثائق بعد تأكيد المعاملة الذي يتمثل في دفع المشتري.
يجب أن لا تتجاوز أحجام المنتجات المُرسلة حدود ما يُعرف بـ الطرود الصغيرة أو المتوسطة الحجم.
عندما يتم تسليم الطرد إلى مزود الخدمة اللوجستية، يُطلب من البائع إبراز بطاقة هويته الوطنية لإثبات هويته لمزود الخدمة لدينا. بعد التحقق، سيضع شريكنا اللوجستي ختمًا يحمل تاريخ الإيداع وتوقيعًا على القسيمة المخصصة للبائع الذي أودع الطرد. سيكون هذا المستند بمثابة دليل على تسليم السلعة إلى مزود الخدمة وسيكون الدليل الوحيد في حالة حدوث نزاع.
5.4-5 سعر التسليم :
يقوم شركاؤنا في التوصيل بتغطية المملكة المغربية فقط.
تختلف تكلفة التوصيل لكل طلب حسب شركة التوصيل المختارة والمنطقة التي يتم التوصيل إليها.
يتم إعلام المستخدم/المشتري بهذه التكلفة ودفعها عند تأكيد الطلب.
5.4-6 المسؤولية :
خدمة التوصيل المقدمة على منصة Win by Win تُنفذ بواسطة كل من بريد المغرب وشركة أرامكس، اللذين يعملان كمقدمي خدمات لوجستية، وليس من قبل شركة Win by Win نفسها.
1. نوع الطرود :
يتعهد البائع بعدم إرسال شحنات ذات طبيعة غير قانونية، أو تشكل خطراً أو خطورة بسبب طبيعة، محتوى، ملكية، أو تركيبة المنتجات أو البضائع أو المواد التي تحتويها.
ويقر البائع بتحمل المسؤولية الكاملة عن ذلك، ويلتزم بتعويض شركة Win by Win عن أي خسائر تنشأ نتيجة عدم الالتزام بهذا التعهد.
2. ضمان المنتج :
بالنسبة لجميع المنتجات ذات الضمان، سواء المذكورة في وصف المنتج أو في الصورة، فإن هذا الضمان مقدم من البائع وليس من Win by Win.
3. تأمين الطرود :
تتحمل شركات الشحن التابعة لشركاء Win by Win المخاطر المتعلقة بالتوصيل فقط، مثل السرقة، الفقدان، أو التلف.
ويتم تغطية هذه المخاطر بواسطة تأمين يُبرم من قبل مزود خدمة التوصيل مع شركة تأمين معروفة وذات ملاءة مالية جيدة.
4. العودة
4.1 في حالة غياب العميل :
قد يتم إرجاع الطرود لأن مزود خدمة التوصيل غير قادر على الاتصال بالعميل.
قبل التسليم، سيقوم مزود خدمة التوصيل بإبلاغ العميل برسالة أو عبر الهاتف بأن عملية التوصيل ستتم. إذا لم يكن العميل موجوداً عند وصول مقدم خدمة التوصيل لأول مرة، فسيتم تحديد موعد زيارة ثانية من قبل مقدم خدمة التوصيل.
في حالة الغياب في عرضي التسليم، في العنوان الذي أشار إليه المشتري وقت إجراء المعاملة، سيتم تحديد موعد لإعادة الطرد، في حالة عدم وجود الطرد وقت التسليم، في غضون 15 يومًا تقويميًا. سيكون لدى المشتري مهلة 15 يوم عمل لاستلام الطرد من الفرع المشار إليه من قِبل مزود خدمة التوصيل.
قد يتم تحميل المشتري رسوم إعادة الطرود في حال الغياب أو عدم الالتزام بالشروط العامة للبيع المذكورة في قسم «التوصيل».
4.2 إعادة الطرود في غير حالة غياب العميل :
قد يطلب المشتري إعادة بعض الطرود بسبب وجود عيوب في المنتج، أو خطأ في الشحنة، أو انتهاء صلاحية المنتج، أو كونه مستخدمًا سابقًا، أو مقلدًا.
يجب على المستخدم/المشتري تقديم طلب كتابي إلى خدمة عملاء شركة Win by Win خلال مدة 48 ساعة من تاريخ استلام الطرد.
عليه انتظار رد خدمة العملاء قبل إعادة إرسال الطرد إلى العنوان الذي سيتم تزويده به.
سيتم إرسال ملصق شحن جديد من قبل خدمة عملاء Win by Win لهذا الغرض.
لن يتم دفع ثمن المنتج من قبل شركة Win by Win لأي من المستخدمين (المشتري أو البائع) إلا بعد تأكيد حل النزاع من قبل خدمة العملاء.
في هذه الحالة، إذا رأت الشركة أن المشتري قد تم خداعه من قبل البائع، ستقوم خدمة عملاء Win by Win بإرجاع المبلغ كاملاً إلى المشتري.
يجب على العميل تقديم شكواه خلال مدة 48 ساعة من تاريخ استلام المنتجات.
لن يتم قبول أي شكوى تُقدَّم بعد انقضاء هذه المهلة.
تبدأ مدة تقديم الشكوى من تاريخ استلام الطرد من قبل المشتري، والمذكور في وصل التسليم.
5.4-7 توجيه الطرد :
يمكن للمشتري والبائع متابعة مراحل التوصيل من خلال رابط URL يتم إرساله من طرف Win by Win عند تأكيد الطلب.
يُفوّض المشتري والبائع شركة Win by Win لتقديم الطلب نيابة عنهم ولحسابهم على منصة مزود الخدمة، وذلك لإتمام العملية من الناحية اللوجستية.
تُحدد شروط توصيل المنتج بين المشتري، البائع، الشريك اللوجستي المختار، وشركة Win by Win.
ويُتفق مسبقًا على أن البائع هو المسؤول عن تغليف المنتج.
5.5 الخدمات الإضافية :
يحتفظ Win by Win بالحق في تقديم أي خدمات أخرى، وسيتم تحديد خصائصها على الموقع أو التطبيق.
5.5.1 الهدف الثاني في الخدمة :
كجزء من خدمة "Objectif Seconde Vie"، يوفر Win by Win للمستخدم فرصة وضع المادة (المواد) على الإنترنت، من أجل مساعدة المستخدم على بيع المادة (المواد).
إذا نجح موقع Win by Win في بيع السلعة أثناء نشر الإعلان، سيحصل المستخدم على سعر السلعة. إذا فشل بيع المنتج أثناء نشر الإعلان، يقر المستخدم ويوافق على حذف الإعلان، دون أن يتلقى المستخدم سعر السلعة. في جميع الحالات، لن تكون هناك رسوم خدمة مستحقة لـ Win by Win ولن يتم استرداد أي مبلغ. يقر المستخدم ويوافق على أن Win by Win يحتفظ بالحق في رفض أي سلعة دون ذكر سبب وسيبلغ المشتري بأي رفض من هذا القبيل.
سيتم رفض جميع العناصر المقلدة وسيكون لدى Win by Win خيار إلغاء تسجيل المستخدم المعني من الموقع أو التطبيق من خلال إخطار السلطات المختصة.
5.5.2 سياسة الإرجاع :
في إطار سياسة الإرجاع ("سياسة الإرجاع") وشريطة عدم وجود إشارة واضحة إلى أن سياسة الإرجاع غير متاحة للمنتج، لن يتمكن المشتري الذي يشتري غرضًا من بائع فردي أو محترف من الاستفادة من سياسة الإرجاع، ما لم يثبت أن الغرض لا يتوافق مع المنتج الموصوف في إعلان البائع. يجب على المشتري عندئذٍ فتح نزاع مع خدمة عملاء Win by Win في غضون 48 ساعة من استلام المنتج، مع ذكر الأسباب الدقيقة لعدم موافقته.
وفقًا لقانون حماية المستهلك، لا يحق للمشتري الذي أتمّ المعاملة وقَبِل الشروط العامة للبيع في موقع و/أو تطبيق winbywin.ma، ممارسة حقه في الانسحاب من الشراء حسب الشروط المنصوص عليها في المادة 36 من القانون رقم 31-08 المتعلق بحماية المستهلك في المغرب.
بمجرد قبول النزاع والمصادقة عليه من قبل خدمة عملاء Win by Win، ستقوم الشركة بإبلاغ المشتري عبر البريد الإلكتروني لتنظيم نقل المنتج إلى العنوان الذي تحدده Win by Win.
بعد ذلك، ستقوم الشركة برد قيمة المنتج، بالإضافة إلى رسوم التوصيل ذهابًا ورسوم الخدمة إلى المشتري.
ويقر البائع ويوافق على أن رسوم التوصيل للعودة قد تكون على عاتقه.
ستقوم Win by Win بتحويل المبالغ المذكورة إلى المشتري خلال 15 يوم عمل من تاريخ استلام المنتج من قبل البائع الأصلي أو في العنوان الذي تحدده خدمة العملاء أثناء معالجة النزاع.
6. صيانة الموقع
يتمتع المستخدم خلال فترة تقديم الخدمات بصيانة تشمل الصيانة التصحيحية والتطويرية.
في هذا الإطار، قد يتم تقييد أو تعليق الوصول إلى الموقع.
فيما يتعلق بالصيانة التصحيحية، تبذل Win by Win قصارى جهدها لتقديم صيانة تصحيحية للمستخدم تهدف إلى إصلاح أي خلل يتم اكتشافه في الموقع.
أما بالنسبة للصيانة التطويرية، يستفيد المستخدم من صيانة تطويرية خلال فترة الخدمات، يمكن لـ Win by Win تنفيذها تلقائيًا ودون إشعار مسبق، وتتضمن تحسينات في وظائف الموقع و/أو التحديثات التقنية المستخدمة في إطار الموقع (لتقديم إضافات بسيطة أو كبيرة).
وقد يتم تقييد أو تعليق الوصول إلى الموقع أيضًا لأسباب تتعلق بأعمال الصيانة المخطط لها.
7. الاستضافة :
تتولى شركة Win by Win، وفقًا لمبدأ التزام الوسائل، استضافة موقعها الإلكتروني وتطبيقها، بالإضافة إلى البيانات التي يتم إنشاؤها و/أو إدخالها عبر الموقع والتطبيق، على خوادمها الخاصة أو من خلال مزود خدمة استضافة محترف مثل Amazon Web Services (AWS).
الاسم القانوني لمزود خدمة الاستضافة:
Amazon CS Ireland Ltd، وهي شركة تابعة لمجموعة Amazon Web Services،
ويقع مقرها الرئيسي في:
Inc. P.O/Box 81226 – Seattle, WA 98108-1226، الولايات المتحدة الأمريكية.
العنوان:
Unit 27-6400 Cork Airport Business Park – Kinsale Road – أيرلندا
8- المساعدة التقنية :
في حال واجه المستخدم أي صعوبات أثناء استخدام الخدمات، يمكنه التواصل مع الدعم الفني لدى Win by Win عبر البريد الإلكتروني التالي:
[email protected].
9- الانسحاب:
تطبيقًا للمادة 36 من القانون 31-08 الخاص بإجراءات حماية المستهلك، يحق للمستخدم/المشتري الانسحاب من الشراء خلال مدة 7 أيام من تاريخ إتمام المعاملة.. ومع ذلك، عند تأكيد الطلب، يوافق المستخدم/المشتري على أن تبدأ شركة Win by Win في تنفيذ الخدمة، ويتخلى صراحةً عن حقه في الانسحاب من الشراء أو التراجع عن الطلب.
10- المسؤولية والقوة القاهرة :
لا يمكن تحميل شركة Win by Win / الشركة أي مسؤولية في حال عدم تنفيذ الطلب أو تنفيذه بشكل سيء، سواء كان ذلك بسبب خطأ من المعلن أو نتيجة قوة قاهرة تمنع التنفيذ.
11- التعديل :
تحتفظ شركة Win by Win/الشركة بالحق في تعديل الشروط العامة للبيع في أي وقت.
تدخل أي تعديلات حيز التنفيذ فور نشرها على موقع وتطبيق Win by Win.
يتعين عليكم مراجعة الموقع بانتظام، ويُعتبر استمراركم في الوصول إلى الموقع أو استخدامه، أو استخدام التطبيق، موافقة ضمنية منكم على الشروط المعدلة.
12- القانون الواجب التطبيق والمحاكم المختصة:
تخضع هذه الشروط العامة للبيع واستخدام الموقع للقانون المغربي.
أي نزاع أو شكوى تتعلق باستخدام موقع أو تطبيق Win by Win ستكون من اختصاص المحاكم المغربية حصريًا.